تعد القدرة على العثور على مراجعات المنتج قبل التسوق عبر الإنترنت مفيدة جدًا للمتسوقين عبر الإنترنت. يمكن أن تكون هذه المراجعات مفيدة جدًا للمستهلكين الذين يحاولون تحديد ما إذا كانوا يريدون شراء منتج معين أو محاولة المقارنة بمنتجات مماثلة أم لا. استنادًا إلى مراجعات المنتج هذه ، قد يتخذ المستهلك قرارًا أكثر استنارة بشأن المنتجات التي يجب شراؤها وأي منها يجب تجنبه.
ومع ذلك هناك أنواع مختلفة من المراجعات المتاحة وبعض تقييمات المنتج مفيدة أكثر من غيرها. ستناقش هذه المقالة مراجعات المنتج التي يمكن العثور عليها مباشرة على موقع بائع التجزئة على الإنترنت بالإضافة إلى مراجعات المنتج التي يمكن العثور عليها على مواقع الويب المخصصة لتجميع مراجعات المنتج.
مراجعات على موقع تجار التجزئة على الإنترنت
يقدم العديد من تجار التجزئة عبر الإنترنت مراجعات للمنتجات التي يعرضونها للبيع مباشرة على موقع الويب الخاص بهم. تندرج هذه المراجعات عادةً في فئتين وتشمل مراجعات منتجات المستهلكين ومراجعات المنتجات المقدمة من حيث التعويض. يجب على المستهلكين الذين يستخدمون هذه المراجعات جمع معلومات حول منتج المتابعة بحذر لضمان فهمهم لنوع المراجعات التي يتم تقديمها على موقع الويب.
تُعد مراجعات المستهلك عادةً أفضل مورد للمستهلكين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن المنتج. يشمل ذلك المراجعات التي تأتي من الآخرين الذين اشتروا واستخدموا المنتج المعني. عادة ما تكون هذه المراجعات صريحة تمامًا وتقدم رؤية ثاقبة لشكل ووظيفة المنتج.
قد يطمئن المتسوقون عبر الإنترنت الذين يجدون أن معظم المستهلكين راضين عن منتج معين أنهم اختاروا منتجًا عالي الجودة. على العكس من المتسوقين عبر الإنترنت كيفية العثور باستمرار على المراجعات السلبية لمنتج معين قد يرغبون في التفكير في شراء عنصر مختلف.
يعرض تجار التجزئة عبر الإنترنت أحيانًا أيضًا مراجعات على موقعهم على الويب من المراجعين الذين تم تعويضهم لتقديم مراجعة. عندما يقوم بائع التجزئة بتعويض الفرد لإجراء مراجعة ، يكون من الضروري عادةً الكشف عن هذه المعلومات لأن المراجعة قد تميل إلى تقييم المنتج بشكل أكثر إيجابية مما لو لم يتم تعويضهم للقيام بذلك.
توفير مواقع الويب للمستهلكين لمراجعة المنتجات
هناك أيضًا مواقع ويب متاحة مخصصة لتجميع مراجعات المنتجات. وهذا يشمل مواقع مثل epinions.com. هنا يمكن للمستهلكين تصفح مجموعة متنوعة من المنتجات للعثور على معلومات إضافية في شكل مراجعات المنتج للمنتجات التي يفكرون في شرائها.
قد تكون المراجعات التي يجدونها مفصلة ومفيدة بشكل لا يصدق أو قد تكون مختصرة وتوفر القليل من المعلومات المفيدة. يُنصح المستهلكون بالنظر في هذه الآراء بعناية خاصة عندما يكون هناك عدد كبير من المراجعات المتاحة والتي يبدو أنها متفق عليها فيما يتعلق بجودة المنتج.
ومع ذلك ، عندما يكون هناك عدد قليل من المراجعات المتاحة ، قد يكون من الصعب على المستهلك صياغة رأيه الخاص حول المنتج بناءً على هذه المراجعات المنشورة على موقع الويب. يُنصح المستهلكون أيضًا بتجاهل المراجعات التي تختلف بشكل كبير عن غالبية المراجعة الأخرى المنشورة. قد تشير هذه المراجعات بشكل خاطئ إلى المنتج الخطأ أو قد تظهر حالة شاذة.
على سبيل المثال ، إذا كانت غالبية المراجعات إيجابية للغاية ولكن مراجعة واحدة أو اثنتين سلبية ، فمن المقبول عمومًا تجاهل المراجعات السلبية طالما أن الشركة التي تبيع المنتج ذات سمعة جيدة ، وهناك ما يكفي من المراجعات الإيجابية المتاحة لإقناع المتسوق بأن المنتج جدير بالاهتمام.
ليست هناك تعليقات